10 اماكن سياحية خرافية في ارياف اسطنبول تبعد عن المدينة ساعة يجب زيارتها

10 اماكن سياحية خرافية في ارياف اسطنبول تبعد عن المدينة ساعة يجب زيارتها

تذكر مؤسسة الاحصاء التركية بأن أكثر من 11 مليون سائح من حول العالم يأتون إلى إسطنبول ويجولون في المناطق السياحية المنتشرة عبر تركيا، وبما أن إسطنبول هى بوابة تركيا الرئيسية للعالم الخارجي فإن معظم السياح لا بد لهم من الهبوط في إسطنبول كأول محطة سياحية لهم خلال رحلتهم السياحية المقصودة لتركيا.
إسطنبول من أجمل المناطق السياحية حول العالم إذ تتحلى بأماكن سياحية تاريخية ودينية وترفيهية جمة ومنتشرة في جميع أنحائها، وعلى الرغم من ذروة جمال إسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية في إسطنبول وخاصة السياح العرب تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم السياحية والتجول في تركيا واكتشاف أكبر عدد ممكن من أماكنها السياحية المنتشرة في جميع أنحائها ولكن في نفس الوقت يحرصون على عدم الذهاب لأماكن بعيد جدًا لتوفير الوقت والجهد.
ولإرشاد هذه الفئة من السياح المُحبة للتجول والاكتشاف للأماكن الجديدة نقدم 10 أماكن سياحية خرافية ومتنوعة قريبة من إسطنبول يمكن الذهاب إليها في أقل من ساعة وتُقيم على أنها أماكن لقضاء عطل ممتعة وقصيرة تمتد ليوم أو يومين، هذه الأماكن هي:
ـ أغفا (Ağva): منطقة تبعد عن إسطنبول حوالي 100 كم، تتميز بساحلها الساحر وصخورها وهضابها وغاباتها المنتشرة حول الساحل لتعطي منظر طبيعي يفوق الروعة والعادة، تُعد أغفا نقطة لإعادة شحن الطاقة الإيجابية لمن يزورها ويستمتع بمنظرها الراقي والنادر.
ساحل كويو، وهضبة جالين، والبحيرة الخفية هي الأماكن الخرافية الباهرة التي يجب زيارتها خلال رحلة أغفا، تبعد أغفا عن إسطنبول ساعة وبفنادقها الرخيصة والمميزة تُعد أغفا من أجمل المناطق القريبة لإسطنبول.
ـ أناضولو فاناري "منارة الأناضول" (Anadolu Feneri): خلال زيارتكم لمنطقة أناضولو فاناري التي تبعد عن إسطنبول نصف ساعة لن تحتاروا وتحتاجوا لبذل جهد كبير لأن الأنشطة والأماكن التي ستزورونها معروفة وواضحة، خلال رحلتكم لأناضولو فاناري يمكنكم أخذ جولة ممتعة في ميدان المنطقة فاقع الخضار ونادر الحيوية، كما يمكن تسلق قلعة يوروس التاريخية التي أنشاءها الجنفيزليون إحدى القبائل التركية عام 1190، بعد النظر لإطلالة المنطقة من القلعة ستقولون "نعم بالفعل منطقة تستحق القدوم".
تطل منطقة أناضولو فاناري على البحر الأسود ويمكن الجلوس في أحد غاباتها وإشعال الشواء والتمتع بوجبة طعام لذيذة بطعم الطبيعية الخلابة.
ـ كانديرا (Kandıra): منطقة جميلة تبعد عن إسطنبول ساعة ونصف. منطقة طبيعية مُحاطة بأشجار الصنوبر الخضراء التي تعطي الراحة النفسية لزوارها، ولا داعي للقلق والعجلة في كانديرا لأنها تجعل الوقت يبطئ وتبعدكم عن عصر السرعة الذي نهب منا السعادة والمتعة بالوقت. احرصوا على تذوق لبن كانديرا شديد اللذة ولا تغفلوا ساحلها النقي، في وقت الغروب اركبوا السفن وتجولوا في بحرها وفي المساء أشعلوا حفلات شوائكم واقضوا أجمل سهراتكم بها.
لا تنسوا وقت الصباح زيارة جزيرة كافكان وتناول وجبة الفطور المليئة بالطاقة والحيوية والأكسجين والصفاء بها، بعد وجبة الفطور ألقوا نظرة على أسوار القلاع المحيطة والحامية لجزيرة كافكان على مر العصور.
ـ كيليوس (Kilyos): منطقة ناعمة الساحل ورائعة المنظر مليئة بالشاليهات والمصايف التي يمكن استئجارها لمدة يومين للاستمتاع بعطلة مريحة للنفس ومجددة للطاقة، كيليوس مصطلح روماني يعني الساحل النظيف أو المضيق الجميل. أيضاً  لابد من رؤية قلعة كيليوس الرومانية الحصينة الدقيقة في البناء والهندسة، المنظر البانورامي الذي سيظهر أمامكم بعد صعود القلعة ساحر بكل ما تعنيه الكلمة.
ـ كيي كوي: منطقة تبعد عن إسطنبول مسافة ساعتين، موجودة بين نهري كازان وبابوج وتقع تحت قمة مرتفعة مما يجعل زوارها يشعرون بالحماس والإثارة، وإلى جانب الحماس الطبيعي لا بد من إلقاء نظرة على بقايا الآثار البيزنطية. الإقامة في البيوت الخشبية المُطلة على الساحل والآثار البيزنطية كفيلة بتزويدكم بشعور مثير لا مثيل له.
ـ صابنجا (Sapanca): بحيرة تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة ونصف، أشجارها الفخمة وعصافيرها المغردة ومياهها النقية؛ هل هذا هو الجو الساحر الذي تحلمون به؟ الإقامة في فندق مطل على بحيرة صابنجا وركوب القوارب للتجول داخل البحيرة  يمنحكم الجو الممتع الذي تبحثون عنه.
ـ طاراكلي قصباسي "قرية كاراكلي" (Taraklı Kasabası): الطريق الدالة إلى عطلة الربيع بجوه البديع، الدليل على جمالها هو اختيارها كمنطقة أساسية لتصوير العديد من الأفلام التركية، أشجارها الغزيرة وشلالاتها المرتفعة وحيوانتها البرية وبحيراتها الواسعة والصافية، يمكنكم البقاء في أحد البيوت العثمانية التاريخية لتذوق التاريخ والطبيعة في آن واحد.
ـ جزر الأميرات: جزر تقع في عرض بحر مرمرة المغلق أحد بحار إسطنبول، تبعد عن إسطنبول مدة ساعتين و45 دقيقة، الطبيعة الجميلة والساحل الرملي وجولات الحنتور والفنادق المُطلة على البحار أهم ما يميز العطلة الخرافية في الجزر.
ـ إغنا أدا "جزيرة الإبرة" (İğne ada): من أشهر المناطق السياحية القريبة لإسطنبول، يُطلق عليها "عروسة الغرب التركية" بحرها وبحيرتها وأنهارها وشلالاتها وغاباتها وجنانها الطبيعية مثيرة للتشوق والمغامرة الطبيعية، لن تندموا بعد قضاء يومين مذهلين في أحد فنادقها المطلات على الطبيعة الربانية.
بعد الاستمتاع بالطبيعة لا تنسوا رؤوية منارة البحر العثمانية التي تبلغ 148 سنة من العمر ولا تنسوا التجول في أحد قراها وتناول العسل الطبيعي لدى أحد العوائل التركية المُكرمة للضيف.
ـ ريفا (Riva): منطقة تبعد عن إسطنبول نصف ساعة، منطقة مناسبة جدا ً لمحبي وعاشقي هواية صيد الأسماك وشويها على الساحل وسط الطبيعة الرنانة، جمال تعجز الكلامات عن وصفه ولا يمكن استشعاره إلا من خلال زيارته.

ترك برس