افضل المولات ومراكز التسوق في اسطنبول - اسواق اسطنبول

افضل المولات ومراكز التسوق في اسطنبول



افضل المولات ومراكز التسوق في اسطنبول - اسواق اسطنبول


يمكن اعتبار مفهوم المولات مفهوم جديد لدى الاتراك حيث لم يكن يعرف قبل ثمانينيات القرن الماضي, ومع ذلك برزت اسطنبول في السنوات الأخيرة كواحدة من اهم مراكز التسوق في الشرق الاوسط وأوروبا.

في هذا المقال سنناقش اهم المولات ومراكز التسوق في اسطنبول التي يقع اغلبها بالقرب من تقسيم وشارع الاستقلال وبالتالي سيكون من السهل الوصل اليها عن طريق الحافلة أو مترو الانفاق. كقاعدة عامة اوقات عمل اسواق اسطنبول من 10.00 حتى 22.00.


للتعرف اكثر على المول أو السوق التجاري والحصول على معلومات اكثر مثل: الصور والعنوان والموقع الإلكتروني والموقع على الخريطة اضغط على اسم المكان.




Akmerkez - اكمركيز مول


يقع مول اكمركيز في ايتيلير وهو حي في منطقة بشيكتاش من اجمل المناطق المفضلة لدى النخبة في اسطنبول, كما يقع على مقربة من الاوساط التجارية لاسطنبول مثل ليفنت4 ومسلك.

اكمركيز مول تجاري مكون من اربعة طوابق يضم 250 محل, يغطي مساحة 180.00 م² يمكن الوصول اليه بسهولة عن طريق خدمة النقل المجاني التي يوفرها المول للأماكن والفنادق المحيطة.

اوقات عمل اكمركيز مول من 10.00 حتى 22.00, تم افتتاحه سنة 1993.

اختير اكمركيز مول من قبل لجنة ICSC ليكون افضل مول في اوربا سنة 1995, وعرف سنة 1996 بانه افضل مركز تسوق في العالم, بالإضافة لذلك فقد حصل اكمركيز على جائزة التصميم المعماري الدولية, وفي سنة 2010 حصل على جائزة التصميم الداخلي الأوروبية.





Istinye Park - استينيا بارك مول أو مجمع استينيا مول


يقع استينيا بارك في منطقة ساريير ومنذ انشائه وضع استينيا بارك بعدا جديدا لمفهوم التسوق في اسطنبول.

يمتد استينيا بارك على مساحة 242.000 م², يحوي المجمع اماكن منوعة مثل الحديقة الخضراء المركزية, ومنطقة الازياء والموضة, اماكن التسوق, اماكن خاصة بالاطفال والترفيه عنهم, اماكن تسلية 1500.00 م², اما كن رياضة, باللإضافة لـ IMAX 3D.

استينيا بارك هو مول صديق للبيئة ولعيون كل زائر, هناك ثلاث اماكن في المول لجمع المخلفات واعادة تدويرها.

يوجد كرسي متحرك مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة, ومكان لوضع الأشياء الثمينة والأمانات, وعربات اطفال مجانية, كما يمكن استرداد الضريبة الفوري لبعض الخدمات.





Kanyon - كانيون


كانيون مول مركز تسوق من اربعة طوابق يقع في الحي المالي من ليفنت فور, مساحة مول كانيون 37.500 م² تضم 160 محل تجاري, تضم اشهر العلامات التجارية التركية والعالمية.

منح مول كانيون جائزة المراجعة المعمارية عام 2006 في معرض سيتي سكيب.





City’s - سيتيز


اذا كنت من يحب ان يكون ضمن الموضة والتسوق وانت في حي نيشاتشة ( منطقة شيشلي ) القريبة من تقسيم, مول City’s - سيتيز سيقدم لك هذا النسيج المتميز علاوة على العمق التاريخي التي توفره المنطقة.

ضمن ستة طوابق يضم مول City’s - سيتيز متاجر ومقاهي ومطاعم تقدم خدماتها على مدار الساعة.





Nişantaşı - نيشانتاشي ( او تقرأ بالأنكليزية نيسانتاسي )


هذا ليس مول, ولكن حي على مقربة من تقسيم مشهور بين المتسوقين الباحثين عن الأناقة والتميز.

في القرن 19 قرر السلطان عبد المجيد الأول العيش في منطقة نيشانتاشي, اليوم نيشانتاشي تضم ثالث اكبر تجمع للاجانب المقيمين في اسطنبول, تعرف المنطقة بانها منطقة التسوق للطبقة الراقية في اسطنبول, ويعرف سكانها من قبل الاسطنبوليين بالكرم والاناقة والتكلف.

Abdi İpekçi أو عبدى ابكجى واحد من أفخم شوارع التسوق التركية يضم مخازن التجزئة الفاخرة العالمية المعروفة مثل كريستيان لوبوتان، لويس فويتون وبرادا وكارتييه، ديور، غوتشي، جيانفرانكو فيري، DKNY والكثير الكثير.

بالإضافة للتسوق اصبحت نيشانتاشي مركز للفن والثقافة في الوقت الحاضر, تضم افضل المطاعم والمقاهي التركية وخصوصا في شوارع MimKemal Öke و Atiye الفاتنة.





Bağdat Caddesi - شارع أو جادة بغداد


في الجانب الاسيوي من اسطنبول وبالتوازي مع شاطئ بحر مرمرة تقع جادة بغداد وهي عبارة عن شارع اخضر براق ولامع يمتد على طول 14 كم.

نواة المنطقة بدأت من قصور شاليه الخشبية الفاخرة التي بدأ بنائها عام 1870 وبعضها لا يزال موجود, شارع بغداد يشتهر بالمطابخ والمطاعم العالمية والمحلية.

شارع بغداد سجل 86 نقطة من اصل 100 واصبح رابع اشهر شارع تسوق في العالم حسب ( Paris-based market consulting company in 2012 )


أهم ملاحظات زائرين وضيوف جادة بغداد:
ظهور النظافة والإضاءة, تحيات الموظفين، الفضاء المفتوح، رصيف نظيف, المودة بين المارة.


نصيحة: أنصحك بالوصول الى بوستانجي أولا ومن ثم المشي إلى الخلف نحو كاديكوي في اتجاه تدفق حركة السير, سيتطلب منك يوم على الأقل لتكتشف شارع بغداد بالكامل.





Forum Istanbul - مول فورم اسطنبول


يمكنك ان تراهن انك ستجد كل ما تحتاج اليه في فورم اسطنبول, مول فورم اسطنبول اطلق سنة 2009 وبني على مساحة هائلة تقدر ب 495.000 م², كما يضم حوض الاكواريوم العملاق Turkuazoo توركوازو ومتحف الجليد الأول وسحر الجليد.

باقي المول يضم تقريبا كل المحلات واماكن التسوق العالمية والتركية, و 15 مقهى و 34 مطعم و 10 قاعات سينما.





Galleria - مول غاليريا أو جاليريا


هل وصلت للتو الى اسطنبول وخرجت من مطار اتاتورك؟ وتحتاج لشراء بعض الاشياء الضرورية,  اطلب من سائق السيارة او مرافقك السياحي ان يسلك الطريق الساحلية لان وجهتك الانسب هي مول جاليريا, واحدة من أوائل المولات  ومراكز النسوق في اسطنبول.

في الثمانينيات من القرن الماضي تعرضت تركيا واسطنبول خاصة للكثير من التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي كان العقل المدبر لها رئيس الوزراء انذاك تورغوت اوزال الذي اوصى ببناء هذا المجمع التجاري, فكرة المول مستوحاة من مول هيوستن جاليريا في هيوستن تكساس الولايات المتحدة الامريكية.

يقع مول غاليريا في ضاحية اتاكوي Ataköy, ويشغل مساحة 77.000 م².

يضم جاليريا مول النخبة من المخازن والمحلات التجارية والمطاعم ودور السينما وقاعة بولينغ وحلبة تزلج على الجليد.

حصل على جائزة التصميم والتخطيط عام 1990 من مركز ICSC.




Metrocity - مول ميترو سيتي


في الحي المالي من ليفينت 4, ومن خلال اربعة طوابق يضم مول ميترو سيتي 140 محل تجاري, من نسيج الألياف الزجاجية تم بناء السقف اللامع الذي يضيء متعة التسوق في مول ميترو سيتي.

يوجد محطة مباشرة للمترو M2 توصلك الى مول ميترو سيتي.





Zorlu Center - مركز ومول زورلو


مول زورلو احدث مولات اسطنبول حتى تاريخ كتابة هذا المقالو مبني على 105.000 م² ضمنها 10.000م² مساحة الفناء الرئيسية, ويضم 180 متجرا.


يميز مول زورلو التركيز على الطعام ويضم اشهرها مثل:
Eataly
Jamie Oliver’s Italian
Tom’s Kitchen and Morini

ومطاعم محلية مثل:
 Köşebaşı
Günaydın
Far East 
Welldone